الأربعاء، 5 مايو 2010

جِدة، الرياض... من التالي؟

بِسم الله الرحمن الرحيم
السلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاته




نعمُ ثُمَ بِأيِ مدينةٍ سوفَ نُفجَع، وبـ كم قتيلٍ سنقراء في صُحفِ الغد، وَبِكم مسئولٍ سنراهُ يُلقي اللومَ علينا، وأننا نُكَبِر المسألة، وأن البُنية التحتية بـ مواصفات عالمية، وأن الأمرَ طبيعي، وأن الأرصاد قامت بـ التحذير مُبَكِراً كعادتِها، وبِـ كم شخصاً سخرُجُ علينا ليَقولَ بأنَ ذنوبنا هيَ السبب، وبِكم بيانٍ يدعونا للعودةٍ إلى تطبيق الشريعة.

حسبَ وصفِ أحدِ المدونين في 30 دقيقة غرَقت الرياض بينما إستلزمَ الأمرُ 6 ساعات حتى تطفحَ جِدة بِما فيها، قولو لي بـ صراحة مالذي حدث لدينا؟؟؟، هل كفرنا بـ نعمةِ الله حتى نرى المدينةَ تِلوَ الأُخرى تغرق في شبر موية، أم أنَ بعض المُقاولين نسيَ أن يضعَ فتحة تصريف في أحد الأنفاق وهوَ ما أدى إلى طفح مدينة الرياض وقريباً مدينة سعودية ثالثة لاقدر الله.

بالنظر إلى بعض التعليقات على خبر إنقاذ أطفال علِقو في أحد أنفاق مدينة الرياض نرى بأنهُ لدينا سوءُ نية وأعتقِدُ بأنها مُبيته، يعني واحد يعلق يَقول" الله يجزاهم خير لكن طريقة انقاذهم بدائيه وفيها مخاطره بارواح الاطفال وبارواحهم في نفس الوقت فكان من الافضل الاتصال بالجهه المسؤوله عن الانقاذ من دفاع مدني او غيره احياناً بعض المواقف الارتجاليه تسبب كوارث دون قصد" يعني لو كان أجانب حدثَ لَهُم هذا الموقف هل كان سَيَقولَ ماقاله، وهَل كان الأطفال سيَبقونَ أحياء حتى وصول الدفاع المدني، وأخر يَقول"الطلاب قاعدين يمشون لحالهم أي عملية انقاذ تتكلمون عنها" وأخر أيضاً يَقول"وهناك من يريد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة وتكريمه وتوظيفه واخوته"، لن  أُعلِق على هذهِ التعليقات لكِنها حقيقةً تكشِف مدى فضاعة تفكير بعض هؤلاء.

*جهود جبارة قامَ بها الدفاع المدني والمرور والشُرطة في مدينة الرياض حتى ولو كانَ هُنالِكَ قصور، كما لاننسى المواطنين السعوديين والمُقيمين على بطولاتِهم العفوية وليستَ كما قال البعض لأجل وسام الملك عبد العزيز ولـ توظيف إخوانه.

*بـ الأمس كُنتُ أستمِعُ إلى مُداخلة الرائد بو شرارة على إذاعة الرياض في برنامج صباح الخير، قال بأنَ بعض الأشخاص أخذو عائِلاتِهم في ذلِكَ الجو المطير وذهبو يتَمَشون ونصَحَهُم بالبقاء في بيتوتِهم، أقول كما قال الكثيرين وكأنَهُم يعلمونَ بأن الرياض ستغرق.

روابط...


*صحيفة سبق: معلقون على فيديو إنقاذ أطفال بالرياض: نعم هؤلاء هم "شباب ديرتنا"



مشكورين على التواصل...
مع تحياتي وأشواقي...




Add to FacebookAdd to DiggAdd to Del.icio.usAdd to StumbleuponAdd to RedditAdd to BlinklistAdd to TwitterAdd to TechnoratiAdd to Yahoo BuzzAdd to Newsvine

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا بك خيو مظاهر :
    جده - الرياض-الشرقية اوووووووه عذرا الله يبعدنا عن كل شر
    كثر القيل والقال في هذا الامر اعلامنا امايضخم الأمر ويهوله وأما يدفنه تحت الانقاذ لخوفه من افتضاح اسراره الجسيمة
    مايحدث احيانا يكون نتيجة غضب الطبيعة واحيانا نتجية امورطبيعيه كونية
    الأهم من ذلك ان يتوخى الشخص الحذر في تلك الأجواء
    حفظنا الله واياكم

    ردحذف
  2. [...] يمكنك أيضا قراءة المقال الأصلي . . بِسم الله الرحمن الرحيم السلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاته نعمُ ثُمَ بِأيِ مدينةٍ سوفَ نُفجَع، وبـ كم قتيلٍ سنقراء في صُحفِ الغد، وَبِكم مسئولٍ سنراهُ يُلقي اللومَ علينا، وأننا نُكَبِر المسألة، وأن البُنية التحتية بـ مواصفات عالمية، وأن الأمرَ طبيعي، وأن الأرصاد قامت بـ التحذير مُبَكِراً كعادتِها، وبِـ كم شخصاً سخرُجُ علينا ليَقولَ بأنَ ذنوبنا [...] هذا المقال أستخلص من مدونة ياقِصةً لستُ أدري… ، ومن هنا يمكنك الإطلاع على المقال الأصلي [...]

    ردحذف